North West Bus

المدونات​

تتمتع مكة المكرمة والمدينة المنورة بروحانية كبيرة وأهمية عظمى في الإسلام، بجانب أهميتها لملايين المسلمين من قاصدي الحج والعمرة. أهمية هذه المدن ليست دينية فحسب، بل كذلك لها أهمية ثقافية مؤثرة تعبر عن جوهر الدين الإسلامي والحياة السعودية المعاصرة.

الأماكن التاريخية في مكة المكرمة

  • جبل النور

سُمي جبل النور بهذا الإسم، لظهور أنوار النبوة فيه. يوجد في أعلاه غار حراء، المكان الذي كان يتعبد فيه النبي صلى الله عليه وسلم كل عام قبل البعثة وفيه نزل عليه الوحي لأول مرة. يمكن رؤية قمة جبل النور الصخرية على بعد عدة كيلومترات حولها. أصبح جبل النور مكانًا شهيرًا للحجاج، ومقصدًا أساسيًا خلال تواجدهم في مكة المكرمة وذلك لأهميته الكبرى في التاريخ الإسلامي، و قربه من المسجد الحرام.

  • مسجد التنعيم

يُعرف أيضًا بأنه مسجد السيدة عائشة، أحد المعالم الأساسية المعروفة والتي تشهد كثافة عالية في موسمي الحج والعمرة. مسجد التنعيم أحد أقدم المساجد بمكة المكرمة، فيه أمر الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة رضي الله عنها بالإحرام للعمرة في حجة الوداع، وأصبح بعدها ميقات للحجاج والمعتمرين من أهل مكة المكرمة سواء من ساكنيها أو المقيمين.

  • مسجد نمرة

مسجد نمرة هو أحد المعالم الإسلامية الكبرى، يقع في منطقة وادي عرنة بمكة المكرمة، وبالقرب من مشعر عرفات. تم بناء مسجد نمرة في القرن الثاني للهجرة، وهو ثاني أكبر مسجد مساحةً بمنطقة مكة المكرمة بعد المسجد الحرام. بُني مسجد نمرة في الموضع الذي خَطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع، وفيه يصلي الحجاج صلاتي الظهر والعصر يوم عرفة جمعًا وقصرًا اقتداءا بالرسول صلى الله عليه وسلم.

كل جزء في مكة المكرمة وضواحيها يتمتع بالعديد من المناظر الخلابة. باختيارك لنورث وست باص كوسيلة للسفر إلى مكة المكرمة، ستضمن استمتاعك بتجربة سفر رائعة، مريحة وسلسة في نفس الوقت. تُعد نورث وست باص إحدى الشركات الرائدة في مجال النقل العام التي تحرص على تزويد الركاب بتجربة سفر سلسة ومريحة من خلال أسطول باصاتها الحديثة، التي يتم صيانتها جيدًا وبشكل مستمر لتوفر لك الأمن والسلامة بجانب الراحة، ولتستمتع بالمناظر الرائعة من خلال نافذتك في كل رحلة.

مقالات مرتبطة

Comprehensive Guide to NW Bus Stations Across Saudi Arabia
  • يوليو 11, 2024

دليلك الشامل حول توزيع محطات نورث وست باص في أرجاء المملكة العربية السعودية

المدونات​ أنشأت شركة نورث وست باص شبكة موسعة من الفروع والمحطات ذات المواقع الإستراتيجية. تقدم فروعنا خدمات متنوعة، بينما يضمن جدول رحلات الباصات المريح لدينا، تجربة سفر مريحة تتناسب...

اقرأ المزيد
What is the safest mode of transportation
  • يوليو 10, 2024

ما هي وسيلة النقل الأكثر أمانا؟

المدونات​ هناك وسائل نقل متعددة تلبي كل منها احتياجات وتفضيلات الركاب المحددة. تتولى الرحلات الجوية مسؤولية ربط البلدان والسفر لمسافات طويلة في وقت قصير. من ناحية أخرى، تربط القطارات...

اقرأ المزيد
Top Tourist Destinations in Saudi Arabia for Eid-Al-Adha Holiday
  • يونيو 14, 2024

أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة عيد الأضحى

المدونات​ أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة عيد الأضحى عيد الأضحى هو بمثابة مناسبة مهمة لدى كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم، ففيه يقوم الناس بأداء...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً