North West Bus

الإرشادات

لتتمتع بتجربة سفر مريحة وممتعة مع نورث وست باص، يرجى الاطلاع على الإرشادات التالية:
– تأكد من حملك لجميع وثائق السفر المطلوبة بالإضافة إلى تذكرتك معك طوال رحلتك. وقم بتقديمها عند بوابة المغادرة في حال طُلبت منك.
– يُمنع التدخين منعًا باتًا على متن الحافلة. يرجى الالتزام بهذه السياسة للحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من التدخين.
– احرص على الوصول إلى نقطة أو محطة المغادرة قبل موعد الرحلة بساعة على الأقل.
– يمكن استرجاع قيمة التذكرة أو إلغائها في حالات معينة. لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع قسم خدمة العملاء.
– المقاعد الأمامية مخصصة للعائلات فقط. يرجى احترام هذا الترتيب للسماح للعائلات بالجلوس معًا.
– مسؤولية سلامة أمتعتك القيمة والقابلة للكسر تقع عليك. كما يجب عليك الاحتفاظ بوثائق السفر اللازمة في متناول اليد.
– استكمال الإجراءات المتعلقة بالأمتعة في قسم الأمتعة قبل الانتقال إلى بوابة المغادرة عند وصول المحطة.

راحتك تهمنا في نورث وست باص. نحن ندرك معنى مفهوم السفر المريح، والذي يتضمن تلبية متطلبات الأمتعة الخاصة بك.
فيما يلي لمحة عامة شاملة عن سياسات الأمتعة الخاصة بنا لكل من الرحلات المحلية.

– الأمتعة المسموح بها:

يُسمح لكل راكب بحمل أمتعة يصل وزنها إلى 25 كجم مجانًا، تبلغ تكلفة الأمتعة التي يتراوح وزنها بين 25 كجم و50 كجم 20 ريالًا سعوديًا، أما الأمتعة التي يزيد وزنها عن 50 كجم فستتحمل تكلفة إضافية قدرها 40 ريالًا سعوديًا.

لا يتعين على المسافرين على متن حافلات VIP دفع أي رسوم إضافية مقابل حمل أكثر من 25 كجم من الأمتعة.

من أجل سلامة الجميع، لا يُسمح بحمل بعض العناصر في حافلاتنا. ويشمل ذلك المواد المحظورة بموجب قوانين المملكة العربية السعودية، مثل: الأسلحة النارية، الذخائر، السيوف، السكاكين، المتفجرات، المواد الحارقة، المواد القابلة للاشتعال، المواد السامة والغازات المضغوطة.

في حالة فقدان الأمتعة، يرجى اتباع الخطوات التالية:
– قم بالإبلاغ عنها لدى قسم خدمات الأمتعة في المحطة قبل المغادرة.
– تزويدهم بالمعلومات المهمة، بما في ذلك الاسم الكامل والعناوين وأرقام الاتصال.
– وصف مظهر الأمتعة المفقودة حسب تعليمات قسم خدمة الأمتعة.
– احصل على وثيقة استلام الأمتعة وتفاصيل الاتصال بقسم خدمة الأمتعة.
– إذا قمت بمواصلة رحلتك، فاتصل بخدمة الأمتعة في وجهتك النهائية إذا لزم الأمر.
راحتك وسلامتك هي أولويتنا. في حال وجود أي استفسارات لديك أو كنت بحاجة إلى المساعدة، فإن موظفي خدمة الأمتعة لدينا على استعداد لمساعدنك طوال رحلتك. سافر وأنت مرتاح، واترك لنا مهمة الاعتناء بأمتعتك.

في نورث وست باص، نحن نهتم بتقديم خدمات استثنائية تلبي احتياجات جميع الأفراد، بما في ذلك الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة. ضمان تجربة سفر مريحة ومتكاملة قمنا بتوفير الخدمات الآتية لهم:
منافذ بيع خاصة: لضمان الكفاءة في تقديم خدماتنا، قمنا بتخصيص منافذ بيع خاصة تخدم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة. موظفونا المدربون على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة في أي وقت. مما يضمن لكم تجربة سفر مريحة.
متطلبات الشخص المرافق: لسلامتكم يلزم وجود مرافق للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم الدعم والمساعدة طوال الرحلة.
التسهيلات والمرافق المتاحة: تتميز حافلاتنا بتوفر العديد من التسهيلات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل المنحدرات الخاصة بالكراسي المتحركة وغيرها. وذلك لتوفير رحلة سلسة ومريحة لكم.
إمكانية السفر المستقل: يمكن السفر بشكل منفرد ومستقل لبعض الحالات ، مع وجود سبب وجيه للسفر بمفرده لضمان السلامة.
المقاعد المخصصة: نحن ندرك أهمية توفير الراحة لجميع ركابنا وخصيصًا الركاب ذوو الاحتياجات الخاصة. لذا تم توفير مقاعد مصممة خصيصًا لمتطلباتهم. لضمان توفر هذه المقاعد، يرجى التأكد من شراء تذكرتك قبل 48 ساعة على الأقل من مغادرة الرحلة عبر محطاتنا أو موقعنا الإلكتروني أو بالتواصل معنا على الرقم المخصص: 920020590
خصومات خاصة: يحصل المسافرون ذوو الاحتياجات الخاصة في حال سفرهم بمفردهم على نفس الخصومات التي يحصلون عليها عن السفر مع شخص مرافق.
بالإضافة إلى ذلك، نرجو منك عند الوصول إلى الحافلة، القيام بالآتي:
1. إبلاغ السائقين بفتح الباب الخاص.
2. وضع كرسيك المتحرك في المنطقة المخصصة في الحافلة.
3. قم بفتح فرامل الكرسي المتحرك وربطه بحزام الأمان المتاح. لسلامتكم يرجى عدم ترك الكرسي المتحرك دون رقابة والجلوس على مقعد عادي في الحافلة، حيث يمكن أن يتحرك أو ينقلب.
نلتزم في نورث وست باص بتقديم تجربة سفر مريحة، سلسة، متكاملة وآمنة لركابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يسعد فريق خدمة العملاء لدينا بالاجابة على استفساراتكم وتقديم المساعدة.
نرحب بكم على متن حافلاتنا دائمًا ونسعى لتقديم تجربة سفر لا تُنسى تلبي احتياجاتك الخاصة.

شروط التعديل:
– مجاني. سيتم فرض فرق السعر بين التذاكر فقط (إن وجد).

شروط الإلغاء:
– قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة المقررة، يتم خصم 5% من قيمة التذكرة رسوم الغاء.

– بين 48 ساعة و 24 ساعة من موعد مغادرة الرحلة المقررة، يتم خصم 30% من قيمة التذكرة رسوم الغاء.

– بين 24 ساعة و موعد مغادرة الرحلة المقررة، لايمكن استرداد قيمة التذكرة.

– في حالة عدم الحضور بعد مغادرة الرحلة سيتم إلغاء التذكرة ولن يتم إسترداد المبلغ

المتطلبات

لكي نضمن لك تجربة سفر مريحة وخالية من المتاعب مع نورث وست باص، فإنه من المهم تجهيز كافة أوراقك اللازمة مسبقًا. يرجى الاطلاع على الشروط التالية بناءً على جنسيتك وحالة الإقامة الخاصة بك:

اعتباراً من يوم السبت
4/5/2024 الموافق 25/10/1445 هـ
منع المسافرين الذين لايحملون تصاريح
من الدخول إلى العاصمة المقدسة,وتطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ
القاضية بإعادتهم من حيث أتوا.

ويستثنى من ذلك:

– من يتوافر لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة.
– أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة.
– أو تصريح عمرة.
– أو تصريح حج.

يرجى التأكد من حملكم للوثائق التالية في حال سفركم مع نورث وست باص:
– أصل الهوية الوطنية
– أصل سجل الأسرة (بطاقة العائلة)
– خطاب تعريف أو بطاقة هوية طالب صالحة للاستفادة من الخصومات.
– بطاقة تخفيض أجور الإركاب لذوي الاحتياجات الخاصة.
يرجى التأكد من حملك للوثائق التالية قبل الصعود للحافلة، إذا كنت مواطنًا من غير دول مجلس التعاون الخليجي.
– أصل بطاقة الإقامة أو جواز السفر الساري كدليل على إقامتك أو وضعك كزائر.

– تذكرة الأطفال أقل من عامين مجاناً
– سعر تذكرة الأطفال من سن عامين إلى سن 12 عامًا نصف سعر التذكرة العادية.
– يجب مرافقة شخص بالغ للأطفال دون سن 13 عامًا.
– يمكن للأطفال بعمر 13 إلى 17 عامًا السفر بمفردهم بتعبئة نموذج موافقة ولي الأمر.
– يجب أن يحمل جميع الأطفال بطاقة هوية صالحة.
التزامك بهذه الإرشادات يضمن لك رحلة ممتعة مع نورث وست باص. موظفونا متواجدون لمساعدتك طوال رحلتك.