North West Bus

المدونات​

تتمتع مكة المكرمة والمدينة المنورة بروحانية كبيرة وأهمية عظمى في الإسلام، بجانب أهميتها لملايين المسلمين من قاصدي الحج والعمرة. أهمية هذه المدن ليست دينية فحسب، بل كذلك لها أهمية ثقافية مؤثرة تعبر عن جوهر الدين الإسلامي والحياة السعودية المعاصرة.

الأماكن التاريخية في مكة المكرمة

  • جبل النور

سُمي جبل النور بهذا الإسم، لظهور أنوار النبوة فيه. يوجد في أعلاه غار حراء، المكان الذي كان يتعبد فيه النبي صلى الله عليه وسلم كل عام قبل البعثة وفيه نزل عليه الوحي لأول مرة. يمكن رؤية قمة جبل النور الصخرية على بعد عدة كيلومترات حولها. أصبح جبل النور مكانًا شهيرًا للحجاج، ومقصدًا أساسيًا خلال تواجدهم في مكة المكرمة وذلك لأهميته الكبرى في التاريخ الإسلامي، و قربه من المسجد الحرام.

  • مسجد التنعيم

يُعرف أيضًا بأنه مسجد السيدة عائشة، أحد المعالم الأساسية المعروفة والتي تشهد كثافة عالية في موسمي الحج والعمرة. مسجد التنعيم أحد أقدم المساجد بمكة المكرمة، فيه أمر الرسول صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة رضي الله عنها بالإحرام للعمرة في حجة الوداع، وأصبح بعدها ميقات للحجاج والمعتمرين من أهل مكة المكرمة سواء من ساكنيها أو المقيمين.

  • مسجد نمرة

مسجد نمرة هو أحد المعالم الإسلامية الكبرى، يقع في منطقة وادي عرنة بمكة المكرمة، وبالقرب من مشعر عرفات. تم بناء مسجد نمرة في القرن الثاني للهجرة، وهو ثاني أكبر مسجد مساحةً بمنطقة مكة المكرمة بعد المسجد الحرام. بُني مسجد نمرة في الموضع الذي خَطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع، وفيه يصلي الحجاج صلاتي الظهر والعصر يوم عرفة جمعًا وقصرًا اقتداءا بالرسول صلى الله عليه وسلم.

كل جزء في مكة المكرمة وضواحيها يتمتع بالعديد من المناظر الخلابة. باختيارك لنورث وست باص كوسيلة للسفر إلى مكة المكرمة، ستضمن استمتاعك بتجربة سفر رائعة، مريحة وسلسة في نفس الوقت. تُعد نورث وست باص إحدى الشركات الرائدة في مجال النقل العام التي تحرص على تزويد الركاب بتجربة سفر سلسة ومريحة من خلال أسطول باصاتها الحديثة، التي يتم صيانتها جيدًا وبشكل مستمر لتوفر لك الأمن والسلامة بجانب الراحة، ولتستمتع بالمناظر الرائعة من خلال نافذتك في كل رحلة.

مقالات مرتبطة

Difference between City Bus and Inter-City Bus
  • سبتمبر 6, 2024

المشاكل الشائعة للسفر بالباصات وكيفية تجنبها

المدونات​  كل يوم، يختار عدد لا يحصى من الأفراد السفر بالباص كوسيلة نقل رئيسية. يوفر نمط السفر هذا خيارًا مناسبًا وفعالاً من حيث التكلفة لاكتشاف وجهات جديدة، ولكن له...

اقرأ المزيد
  • سبتمبر 6, 2024

تظليل نوافذ الباصات لتعزيز راحة الركاب وسلامتهم

المدونات​ تتميز الباصات السياحية في وقتنا الحالي بنظام تكييف قاسي. ومع ذلك، فإن استخدام هذا النظام يؤدي إلى رفع مستويات استهلاك الوقود. الحل المباشر لهذه المشكلة هو تظليل النوافذ،...

اقرأ المزيد
Exploring the Types of Transport Buses
  • سبتمبر 6, 2024

فوائد حجز الباصات بين المدن بشكل مباشر للطلاب

المدونات​ تعتبر الباصات عمومًا وسيلة النقل الأكثر أمانًا. تقدم باصات بين المدن مجموعة واسعة من الفوائد للمسافرين. يتم تجهيز باصات بين المدن بوسائل الراحة المختلفة مثل المقاعد القابلة للتمديد،...

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً